الضفة الغربية | حماس تدعو للالتزام بالإضراب حدادًا على شهداء طولكرم وغزة

موقع المنار

الضفة الغربية | حماس تدعو للالتزام بالإضراب حدادًا على شهداء طولكرم وغزة

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

اثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس

دعت المقاومة الاسلامية حماس أبناء الضفة الى “الالتزام بالإضراب العام غدا الأحد، لتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين”.

وشددت الحركة في بيان على ضرورة أن “تنتفض الضفة وتشتعل كل الميادين رداً على مجزرة الاحتلال في مخيم نور شمس”.

أضافت: “نستنفر أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط لإشعال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني المجرم في كل محاور المواجهات في الضفة والقدس رداً على المجزرة الإجرامية في مخيم نور شمس بطولكرم”.

وأكملت الحركة في بيانها: “إننا إذ نزف شهداء طولكرم الأبرار الذين واجهوا قوات الاحتلال بكل تحد وإصرار، لنؤكد أن الإجرام الصهيوني لن يجلب للاحتلال أمنا، وأن مقاومة شعبنا مستمرة جيلا خلف جيل حتى النصر والتحرير بإذن الله”.

وتابعت: “كما ندعو أبناء شعبنا في الضفة للالتزام بالإضراب العام غدا الأحد، ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين.
إعلان الإضراب الشامل بالضفة الغربية حدادًا على شهداء طولكرم وغزة

وأعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، الإضراب الشامل لجميع نواحي الحياة، حدادًا على أرواح شهداء مخيم نور شمس بطولكرم وشهداء قطاع غزة.

 آثار عدوان الاحتلال الاسرائيلي على
مخيم نور شمس
بطولكرم


وأعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل ودعت لتصعيد المواجهة مع الاحتلال والنفير “غضبًا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة”.

كما دعت لجان التنسيق الفصائلي والقوى الوطنية والإسلامية في محافظات الضفة للإضراب والنفير نصرة لدماء شهداء طولكرم وقطاع غزة.

بدوره أعلن اتحاد المعلمين بالضفة الإضراب الشامل في كافة مدارس الوطن ومديريات التربيه والوزارة، “غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة.

ودعا اتحاد المعلمين في بيان مقتضب، “أبناء شعبنا كافة للوحدة والتضامن والنفير إسنادا لأهلنا في طولكرم الاباء وغزة العزة”.

من جهتها، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت حالة الحداد العام الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة.

وأعلنت القوى حالة النفير والغضب الشعبي والجماهيري ضد الاحتلال ومستوطنيه والخروج غدا بمسيرات تجول شوارع المدينه والمخيمات وصولا إلى مخيم نور شمس.

وبيّنت أنه سيتم تشييع الشهداء غدًا في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت.

وأوضحت، أن موكب التشييع سينطلق من المستشفى باتجاه حديقة العودة للصلاة عليهم، ومن ثم مواراتهم الثرى في مقبرة مخيم نور شمس.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول 13 شهيدًا إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، مساء السبت، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم، منذ مساء أول أمس الخميس إلى 14 شهيدًا.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ أكثر من 34050، فيما بلغ عدد شهداء الضفة 483 في الضفة الغربية جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

 

 



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>